TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة قطر" تطلق مبادرة لالتحاق الطلاب غير المقتدرين بالمدارس

"غرفة قطر" تطلق مبادرة لالتحاق الطلاب غير المقتدرين بالمدارس
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: أطلقت لجنة التعليم بغرفة قطر مبادرة خاصة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، لتوفير حلول لالتحاق الطلاب الغير مقتدرين في المدارس الحكومية والخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة محمد الكواري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس اللجنة، مع إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، وعمر النعمة وكيل الوزارة المساعد لشؤون المدارس الخاصة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة، ومحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر، حسب بيان للغرفة اليوم الأحد.

وناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات المتعلقة بقطاع التعليم الخاص، ومنها الرسوم المدرسية، ومواعيد البدء في الموسم الدراسي الجديد، واجراءات تجديد رخص المراكز التعليمية، وقيمة الكفالة المصرفية للمدارس، وإجراءات قبول الطلاب الراسبين.

وأوصت اللجنة خلال اجتماعها بإعداد الدراسات والمقترحات بتسهيل بعض الاجراءات الحكومية، مما يؤثر في تحسين بيئة الأعمال بقطاع التعليم الخاص بالدولة، على أن تقدم المقترحات لمجلس إدارة الغرفة، تمهيداً لرفعها للجهات ذات العلاقة.

وبحث المجتمعون آليات توفير مقاعد في المدارس ذات الرسوم المنخفضة، وبحث آليات تسهيل إجراءات الرخص التعليمية ومعالجة التأخر في اصدارها، ومناقشة التسجيل المبكر وآليات تحديد الطاقة الاستيعابية، والتنسيق بين الوزارة والمدارس الخاصة في تنظيم العلاقة بين المعلم والمدرسة.

وأوصت اللجنة خلال اجتماعها بإعداد الدراسات والمقترحات بتسهيل بعض الإجراءات الحكومية، مما يؤثر في تحسين بيئة الأعمال بقطاع التعليم الخاص بالدولة، على أن تقدم المقترحات لمجلس إدارة الغرفة، تمهيداً لرفعها للجهات ذات العلاقة.

ترشيحات..

بورصة قطر تختم التعاملات بالمنطقة الحمراء وسط تقلص التداولات

 4.4 مليار دولار الفائض التجاري لقطر خلال ديسمبر

سهم "الأسمنت الوطنية" يقفز لأعلى سعر منذ أغسطس 2017

أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات يناير؟

"الفردان" ُتدشن أول مشاريعها الطبية بالشراكة مع "نورث وسترن" الأمريكية